الخبر أسفل هذه الروابط

شركة ميتا تواجه دعوة قضائية جديدة.. فما القصة؟

تواجه شركة Meta دعوى قضائية جديدة بتهمة جمع معلومات تعريف شخصية (PII) مع مستخدمي فيسبوك وإنستجرام دون إخبارهم أو الحصول على موافقتهم.

وفقًا للدعوى القضائية، فإن المشكلة تكمن في كيفية تعامل منصات الشركة فيسبوك وإنستجرام مع روابط الإنترنت على جهاز iOS، حيث يحتوي كلا التطبيقين على متصفحات الإنترنت المضمنة الخاصة بهما "WKWebView" التي تعرض الصفحات عندما ينقر المستخدم على رابط، على عكس فتح الروابط في Safari أو Chrome على سبيل المثال.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ليلى فوزي تسببت في طلاق شقيقتها وإصابة زوجها بالشلل.. لن تصدقوا ما فعلته؟!

تعرف على أسعار الذهب اليوم الأربعاء 30 نوفمبر

بعد إعلان خطوبتها.. نادين نجيم توجه رسالة لجمهورها 

أول ظهور لـ "تركي" نجل الفنانة بلقيس من طليقها الملياردير سلطان عبد اللطيف.. نسخة طبق الأصل منه!

لبلبة تكشف اسمها الحقيقي وبداية رحلتها الفنية من ترابيزة في الأوبرج

من أجل بابا المجال.. مصطفى شعبان يغادر مهرجان شرم الشيخ

قصي خولي يطمئن على نجم باب الحارة بعد بدء رحلة العلاج وهذا ما قاله 

تعرف على حقيقة مشاركة شيكابالا بفيلم "شماريخ" للمخرج عمرو سلامة

صورة نادرة للفنانة رغدة ليلة زفافها على والد أطفالها الأربعة.. لن تصدقوا جمالها الساحر وهي تقف بجانب عريسها كالأميرات!!

حفيدتا هيفاء وهبي "دانييلا ورهف" تخطفان الأنظار في أول ظهور.. كبرتا وصارتا أجمل من جدتهما !!

صور نادرة لـ شويكار وهي تبكي على فراق المهندس.. حالتها تدمي القلوب!!

لبلبة: كل الفنانين اللي قلدتهم كانوا مبسوطين إلا واحدة

جففي ملابس عائلتك بتلك الطريقة

وفاء عامر فى مسلسل «نصي التاني»

أول ظهور علني لزوجة سالم الدوسري التي خطفت الأنظار بجمالها الخارق.. والجمهور: "ملكة جمال الخليج"

ومن جانب المستخدم، فإن النقر فوق الرابط سيجعل الأمر يبدو كما لو أن التطبيق فتح الصفحة، وليس كما لو كان قد تم فتحه في تطبيق منفصل، ومع ذلك، يقول المدعون أن المتصفح يقوم أيضًا بحقن شفرة جافا سكريبت التي تجمع البيانات، وهو أمر لا تستطيع المتصفحات الأخرى القيام به.

وتقول الدعوى: "عندما ينقر المستخدمون على رابط داخل تطبيق فيسبوك، توجههم ميتا تلقائيًا إلى المتصفح داخل التطبيق الذي يراقبه بدلاً من المتصفح الافتراضي للهاتف الذكي، دون إخبار المستخدمين بحدوث هذا أو أنه يتم تعقبهم".

وأضافت: "تتضمن معلومات المستخدم التي تعترضها ميتا وتراقبها وسجلاتها معلومات تعريف شخصية وتفاصيل صحية خاصة وإدخالات نصية وغيرها من الحقائق السرية الحساسة".

وتم تعزيز القضية من خلال النتائج السابقة للباحث في الأمن السيبراني فيليكس كراوس، الذي أثار القضية في أغسطس 2022، وعندما نشر النتائج التي توصل إليها، ردت ميتا بالقول إن إدخال الشفرة تم لاحترام خصوصية المستخدم.

وقال متحدث باسم ميتا، في تصريحات صحفية ردًا على هذا الأمر: "لقد طورنا هذا الكود عن قصد لمعرفة اختيارات الأشخاص لشفافية تتبع التطبيقات على منصاتنا.. يسمح لنا الرمز بتجميع البيانات قبل استخدامها لأغراض الدعاية أو القياس المستهدفة".

وتابعت الدعوى القضائية أن "شركة ميتا فشلت في الكشف عن عواقب التصفح والتنقل والتواصل مع مواقع ويب الجهات الخارجية من داخل متصفح فيسبوك داخل التطبيق، أي أن القيام بذلك يتجاوز إعدادات الخصوصية الافتراضية للمتصفح، والتي يعتمد عليها المستخدمون لحظر ومنع التتبع".

"بالمثل، تخفي ميتا حقيقة أنها تقوم بحقن JavaScript الذي يغير مواقع الويب الخارجية بحيث يمكنه اعتراض وتتبع وتسجيل البيانات التي لا يمكنه الوصول إليها بطريقة أخرى". تضيف الدعوى القضائية ضد شركة ميتا.

ورفضت الشركة الادعاءات، قائلة إن "هذه الادعاءات لا أساس لها وسندافع عن أنفسنا بقوة.. لقد صممنا متصفحنا داخل التطبيق بعناية ليحترم خيارات خصوصية المستخدمين، بما في ذلك كيفية استخدام البيانات للإعلانات".

]
اليوم
الأسبوع
الشهر