الخبر أسفل هذه الروابط

هذا الطفل من أشهر فنانين مصر.. له قصائد ثورية عديدة وهو بطل "الفيل الأزرق".. وهذا ما جمع زوجته بـ أبلة فاهيتا!!

ممثل مصري، ولد في 25 نوفمبر 1963م في الإسكندرية، وبدأ بالتمثيل من خلال مسرح الجامعة، وله عدة أعمال سينمائية مهمة مثل عمارة يعقوبيان، وكده رضا، وكباريه، والفرح.

انه الفنان خالد الصاوي، حصل الصاوي على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة سنة 1985، ثم حصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون عام 1993.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

زواج محمد صبحي من الفنانة بوسي شلبي يشعل مواقع التواصل ويحدث ضجة - صورة

سمية الخشاب تعود للسينما بعد 7 سنوات.. لهذا العمل الجديد

ما تخدعكش قناة سي بي سي.. ظهور مفزع لمنى الشاذلي قبل "البوتوكس والفيلر".. شكلها وحدة تانية خالص!

شكل مناخيرها سيصدمك.. صورة نادرة لـ رانيا فريد شوقي قبل الشهرة.. كأنها شخص آخر !!

سميحة أيوب عزمت "صحابها في البيت".. وعند عودة زوجها محمود مرسي طلقها على الفور في نفس الليلة

آخر تطورات الوضع الصحي للفنان حمدي الوزير: ربنا يعافيك !!

تأجيل محاكمة حسن شاكوش في قضية إتهامه لسب وقذف ريهام سعيد الى هذا الموعد

هذه الطفلة كانت أصغر ممثلة على الإطلاق.. والديها من عمالقة السينما وبدأت التمثيل وعمرها ثلاث سنوات !! صور

ممثل شهير ينضم للجزء الثالث من مسلسل "المداح" مع حمادة هلال.. لن تصدق من هو

كيفية تنزيل أرشيف Twitter الخاص بك والحصول على سجل كامل لجميع تغريداتك ومتابعينك

صورة نادرة لـ سامية جمال برفقة بطل الملاكمة إبراهيم المحواشي وفريد الأطرش.. مافعلته الفنانة أضحك الجميع!!

وفاة بطل مسلسل "أرطغرل" تثير الهلع وتحزن الجمهور التركي.. ما حدث له أحزن قلوب الملايين!!

شقيقة سعاد حسني تروي تفاصيل مفاجأة تقشعر لها الأبدان عما حدث أثناء غسل جثمان السيندريلا

هل تتذكرون طفل طاقية الإخفاء "فصيح السينما".. لن تصدقوا كيف أصبح شكله بعد أن تجاوز الـ 72 عاماً !! صورته تغيرت جذرياً !!

وصية النجم الهندي أميتاب باتشان قبل وفاته تحدث ضجة وتصدم جمهوره من المسلمين.. لن تصدق ما هي!

وعمل بالمحاماة لفترة قصيرة، ثم مساعداً للإخراج، ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة، بدأ التمثيل على المسرح الجامعي واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح.

 وفاز بجائزة تيمور للابداع المسرحى لعامى 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل، من أعماله كمخرج المجانين وأوبريت الدرافيل، وعمل في مسلسل أحلام العمر، وهو مؤلف قصصي ومسرحي، وشاعر، كما عمل مساعد مخرج في بعض الأفلام، وهو من أعضاء حركة كفاية للتغيير.

 وهو أيضاً شاعر موهوب له العديد من القصائد الثورية مثل «كأنها نهاية التاريخ» و«أطلع بقي» و«عايز أعيش» والكثير من هذه القصائد تجدها جميعًا على مدونته الإلكترونية.

كان أحد أبرز المشاركين في ثورة 25 يناير، بل تغير الصاوي على الصعيد الفني والشخصي من بعد الثورة، يذكر أن له قصيدة كتبها في 27 يناير وعنوانها «ثلاثين سنة» موجودة في مدونته.

ومواقفه سياسية واضحة حيث كان عضواً في حركة «كفاية» التي كانت ترفع شعار «لا للتجديد لا للتوريث». أظهر ما عنده اتجاه الثورة وبالفعل نجح في أن يختار ما بين حكم مبارك ومناصرته أو اختيار الشباب، ومن أول اندلاع شرارة الثورة شارك الصاوي وأظهر ما عنده.

وأكد الصاوي بأنه دخل في معركة مع عفريت بمكتبه أثناء التحضير لدوره في فيلم "الفيل الأزرق" وذلك خلال حواره مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامجها «صاحبة السعادة».

وأوضح «الصاوي» مقصده من كلامه، قائلاً: قصدت المعني المجازي وليس الحقيقي من كلامي، لأنني توحدت مع شخصية «شريف»، وسهرت بسببها لليالٍ دون نوم، وهنا دخلت في مرحلة اللاوعي التي أدخلتني في حالة غير طبيعية.

وأضاف: كنت أجرب أشياء مجنونة وبلهاء، وأحاول استدعاء تفاصيل من اللاوعي، ولكني امتنعت عن خوض هذه التجارب حالياً، إلا أنه مع تحضيري لفيلم «الفيل الأزرق» هيأ لي ظهور الجن، ولكن هذا لم يحدث في الواقع، لأن «ما عفريت إلا بني آدم».

أوتصدر خالد الصاوي تريند موقع «جوجل» بعد ظهوره رفقة زوجته مي كُريم مع الدمية «أبلة فاهيتا» في برنامجها الذي يحمل الاسم نفسه، ويذاع عبر فضائية «on».

وعُرض «الفيل الأزرق» على جزأين، وحققا نجاحاً جماهيرياً كبيراً وقت عرضهما، وشارك في بطولتهما كريم عبدالعزيز، وهند صبري، ونيللي كريم، وإياد نصار، وشيرين رضا، ومحمد ممدوح، ودارين حداد، وتارا عماد، وأحمد خالد صالح، وسيناريو وحوار أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وتصدر خالد الصاوي تريند موقع «جوجل»، بعد ان جمعه وزوجته مي كُريم مقابلة تلفزيونية  مع الدمية «أبلة فاهيتا» في برنامجها الذي يحمل الاسم نفسه، ويذاع عبر فضائية «on».


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر