الخبر أسفل هذه الروابط

موجودة في كل زاوية مع ارتفاع وشكل جسم حديث.. سيارات الدفع الرباعي التي نسيها العالم

العديد من موديلات الركوب العالية التي تم إطلاقها قبل أن تصل شعبية هذا الجزء إلى مداها، حتى بعض تلك التي كان لها تأثير تكويني على سيارات الدفع الرباعي كما نعرفها نادرًا ما تُرى في حركة المرور. 

سيارات الدفع الرباعي موجودة تقريبا في كل زاوية شارع، ولكن ارتفاع شكل الجسم حديث نسبيًا اليكم بعض سيارات الدفع الرباعي التي نسيها العالم:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

دعم ومساندة ورسائل تهاني متبادلة..كيف نجحت هيفاء وهبي وإليسا في تحويل خلافتهما إلى علاقة صداقة قوية؟

ظهور مفزع للفنانة هدى رمزي يصدم الجمهور.. لن تصدق كيف أصبح شكلها بعد غدر الزمان؟!-صور

كيا تطرح للسوق الأمريكي إصدار هجين من "سبورتاج".. التفاصيل

"الناس هتكرهك".. محمد هنيدي حذّر هذا الفنان الشهير من العمل مع عادل إمام.. السبب سيصدمك!

هدى المفتي: مشاركتي بـ3 أفلام في عيد الأضحى صدفة

شيرين عبد الوهاب: ياريت ماتتجوزوش قبل ما تشتغلوا

لن تصدق بأن عمة يسرا هي فنانة شهيرة من الزمن الجميل.. هويتها ستدهشكم!! والمفاجأة بالشبه الكبير بينهما والذي لم يلاحظه أحد؟

“أنا مش عايز أطلق”.. كواليس ليلة طلاق بوسي وانهيار نور الشريف أمام المأذون!!

بورشه تكشف الستار عن 911 GT RS موديل 2023 .. تفاصيل

ما لا تعرفه عن حكم الإعدام الذي صدر بحق المطربة أم كلثوم.. ما القصة؟!

تيم حسن يدخل عالم الإخراج لاول مرة في حياته بفيلم "الزير سالم"

اختفت قبل 20 سنة.. لن تصدق كيف أصبح شكل طفلة فيلم ’’حرامية في kg2‘‘ مع كريم عبد العزيز!

سيف عبد الرحمن: تكريم رجاء حسين جاء متأخرًا.. فنانة موهوبة وكانت نصيرة لكل المحتاجين

هدى المفتي تكشف تفاصيل مشهد تسبب فى بكائها بفيلم "عمهم" ومحمد إمام تدخل

وصية النجم الهندي أميتاب باتشان قبل وفاته تحدث ضجة وتصدم جمهوره من المسلمين.. لن تصدق ما هي!

-ألفا روميو ماتا (1951)

ألفا روميو متجذرة في الأداء، ولكن سيرتها الذاتية تشمل العديد من المركبات التجارية، بما في ذلك العديد من الشاحنات وعربة الطرق الوعرة المسماة ماتا التي تم تقديمها في عام 1951. جرى تطويرها لتأمين عقد مربح مع الجيش الإيطالي، الإ أن المسؤولين اختاروا عرض فيات، كامباجنولا الأصلي، بدلاً من ذلك.

في حين أن الفا روميو قررت عدم إلغاء المشروع وصنعت حوالي 2059 وحدة من ماتا بين عامي 1951 و1955، انتهى الأمر بمعظمها في أيدي الوكالات الحكومية في إيطاليا ولكن تم بيع بضع مئات منها للمدنيين.

-انترناشيونال هارفستر ترافيل (1953):

استخدمت شركة انترناشيونال هارفستر لوحة ترافيل على أربعة أجيال من شاحنات النقلبين عامي  1953 و 1975، كانت قوية ومعظمها متاحا بنظام الدفع الرباعي، أضافت الشركة مزيد من وسائل الراحة إلى ترافيل خلال الستينيات لتلبية احتياجات المجموعة الكبيرة المتزايدة من المشترين الذين يستخدمون سيارات الدفع الرباعي.

طغت سيارة سوبربان شيفروليه بظلالها على ترافيلالتي  لم تعزز مبيعاتها في الفترة الأخيرة مما أدى لتقوقفها  بعد عام  1975.

-ألترا أوم 1984: اشترت (UMM) ترخيصًا لانتاج سيارة الطرقات الوعرة، والتي أطلق عليها اسم Cournil، في عام 1977، واستبدلتها بـ ألتر Alter المتشابهه معها ولكنها محدثة في عام 1984، وحولتها مع بعض التحسينات الإضافية إلى Alter II في عام 1986.

-بيرتون فريكلايمبر (1989): صنعت بيرتون الإيطالية حوالي 2800 وحدة من فريكلايمبر الأصلي بين عامي 1989 و1992.

لم يكن هذا الرقم ممتازًا ولكنه كان مرتفعًا بما يكفي لضمان تطوير نموذج من الجيل الثاني استنادًا إلى الإصدار المحدث من Rocky. بدأت مبيعات فريكلايمبر  في عام 1992 وقامت بيرتون ببناء 2800 وحدة إضافية حتى عام 1995، بعدها ألغى النموذج لتحرير الطاقة الإنتاجية لطرازات أخرى.

-لافورزا 5 ليتر (1989):

تم تقديم لافورزا 5 ليتر في عام  1989، مزودة بمحرك بمحرك 4.9 V8 قدمته فورد وناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات يدور العجلات الأربع، لقد تم بيعها بشكل جيد في البداية، خاصة في كاليفورنيا، ولكن السيارات الأولى كانت تعاني من مشاكل مختلفة أثرت على القسم الأمريكي للشركة.

وقد أعلنت إفلاسها في عام 1990 وعادت بعد أن اشترت شركة Badrahn Enterprises التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها أصولها (وبدأت في توزيع سعة 5 لترات في بلدها الأم).

وعادت سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات التفكير المستقبلي الإيطالية إلى الولايات المتحدة وتلقت عددًا قليلاً من التحديثات خلال التسعينيات لكنها لم تضاهي أبدًا شعبية منافستها البريطانية. انتهت المبيعات في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

-بياجيني باسو (1990): تم تجميع ما يقرب من 65 وحدة من بياجيني باسو في إيطاليا بين عامي 1990 و1993 باستخدام خليط من الأجزاء التي تم الحصول عليها من مختلف الشركات المصنعة.

أخذت الشركة جسم سيارة فولكس واغن جولف كابريوليه من الجيل الأول، مثبتة على طقم كامل للجسم، و أضافت مصابيح أمامية من فيات باندا وربطتها جميعًا بنظام الدفع الرباعي في Golf Country. كانت النتيجة النهائية نوعًا غير مصنف من المركبات التي طمس الخط الفاصل بين السيارة السيدان والدفع الرباعي، ثم أصبحت باسو نادرة الأن.

-مازدا نافاجو (1990): حولت مازدا الجيل الأول من فورد إكسبلور سبورت Ford Explorer Sport إلى نافاجو Navajo من خلال إعادة تصميم الشبكة وتركيب مصابيح ذات مظهر جديد على كلا الطرفين. ومن أهم ميزات نافاجو انها كانت مخصصة للطرق الوعرة والتضاريس الصعبة. ولكنها كانت قصية العمر ولم تتوفر بأربعة أبواب وانتهت المبيعات عام 1994.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر