الخبر أسفل هذه الروابط

هل تعرفون الطفل الذي في الصورة.. كبر وصار من أهم نجوم السينما المصرية وفاز بلقب "جان السينما العربية".. لن تتوقعوا هويته!!

يظهر في هذه الصورة أشهر ممثل في تاريخ السينما المصرية، محبوب جدا ولديه قاعدة جماهيرية واسعة، إنه النجم الكبير أحمد السقا.

أحمد السقا، ممثل مصري ولد في عام 1973 لوالده المخرج ومؤسس مسرح العرائس صلاح السقا. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بامتياز فكان الأول على دفعته.   كانت بدايته الفنية في مسرح الشباب حيث أسندت إليه أدوار في عدة مسرحيات مثل؛ "غلط في غلط" و"النهاردة آخر جنان"، ومسرحية "خدلك قالب" التي لفتت نظر الكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج محمد فاضل إليه فاختاراه لدور في مسلسل "النوة"

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

من جديد خيري بشارة يواصل هجومه على الراحل أحمد ذكي بسبب هذا الفيلم ايضا

مبروك يا أبو جبل.. سمارة يحيى طلعت "حامل" بابنه الأول بعد الطلاق.. والله وعملوها الرجالة!!

اطلالة مفزعة لـ جوني ديب في مطعم تثير الجدل.. ملابسه الرثة ستصدمك! - صورة

أسرة رجاء حسين رفضت تطبيق وصية الفنانة !! لن تصدّق بما أوصت قبل رحيلها بلحظات!!

أحدث ثورة وفقزة ونوعيةبعالم.. Xiaomi تستعد لإنتاج هاتف جديد فريد من نوعه

فارق العمر بين هنا الزاهد وأحمد فهمي صدم الجمهور: بجد ولا بتهزري يا هنا؟!

ظهور مفزع لـ رشوان توفيق بظهر محني والتجاعيد تأكل وجهه.. حركات عيونية الغريبة أبكت الجميع!! - صور

ندمانة على جرأتك في كليب القطة السافلة؟! إجابة حورية فرغلي صدمت الجميع !!

علامات تنذر بانسداد رشاشات الوقود.. تعرف عليها

الموت يضرب بيت أحمد فهمي !! وهوية المتوفي صدمت الأسرة وأحزنت الجمهور !!

بحب دنيا سمير غانم !! فنانة شهيرة تفجّر ضجّة !!

سامسونغ تعلن عن هواتف قابلة للطي وأجهزة أخرى

هذه هي المرأة التي يتمنى حسن شاكوش الزواج بها !!

ما كشفه حسن الرداد عن نور الشريف سيصدمك !!

وأخيراً.. نيرمين الفقي تنهي عنوستها الطويلة بزفاف اسطوري من نجل عادل إمام !! أول الصور

وبعدها ظهر في مجموعة مسلسلات أهمها؛ "مين ما يحبش فاطمة" و"رد قلبي" و"ألف ليلة وليلة" و"زيزينيا" و"نصف ربيع الآخر". وخلال ذلك، بدأ مشواره السينمائي بأدوار صغيرة في أفلام مثل "المراكبي" و"ليلة ساخنة" و"هارمونيكا"، قبل أن يتألق مع محمد هنيدي في فيلمي "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998، و"همام في أمستردام" عام 1999 وهو نفس العام الذي تزوج فيه "مها الصغير" ولديه منها الآن ثلاثة أبناء؛ "ياسين" و"نادية" و"حمزة.

وفي عام 2000، حصل على أول دور بطولة مطلقة في فيلم "شورت وفانيلة وكاب" الذي عرف الجمهور على أحمد السقا البطل، فانطلق في عالم الشهرة وبدأت أفلامه بالانطلاق كل عام، فظهر كضيف شرف في فيلم "أيام السادات"، وفيلم "رشة جريئة"، وقام بدور البطولة مع منى زكي في فيلمي "أفريكانو" و"مافيا" في عامي 2001 و2002. ثم أبدع في فيلم "تيتو" مع حنان ترك في عام 2004، وفيلم "حرب أطاليا" مع نيلّي كريم ورزان مغربي في عام 2005. 

وفي عام 2006، تألق أحمد السقا في فيلم "عن العشق والهوى" مع النجمات منى زكي ومنة شلبي وبشرى، تبعه فيلم "تيمور وشفيقة" في عام 2007 بجانب منى زكي أيضاً التي تعتبر أكثر ممثلة قامت بأدوار بطولة أمام أحمد السقا، فلهما معاً أكثر من 5 أفلام. وفي نفس العام، ظهر معها كضيف شرف في مسلسل "السندريلا"، وظهر أيضاً في مسلسل آخر هو "لحظات حرجة".

ومثل أحمد السقا فيلمين متتاليين مع هند صبري في عامي 2008 و2009 وهما؛ فيلم "ابراهيم الأبيض" وفيلم "الجزيرة" الذي منحه جائزة أحسن ممثل في المهرجان القومي للسينما، وفاز بلقب "جان السينما العربية" في الدورة الرابعة لمهرجان أوسكار السينما المصرية. وفي عام 2010 ظهر معها كضيف شرف أيضاً في مسلسل "عايزة اتجوز".

وفي نفس العام، مثل فيلم "الديلر" مع مي كساب وخالد النبوي، و"ابن القنصل" مع غادة عادل وخالد صالح. 

اما في عام 2012 فشارك أحمد السقا البطولة مع أحمد عز في فيلم "المصلحة"، ولعب أيضاً دور البطولة في المسلسل الرمضاني "خطوط حمراء"، ومثل مع درة لأول مرة في فيلم "بابا".

من مسرحيات أحمد السقا؛ مسرحية "ألاباندا"، ومسرحية "عفروتو"، ومسرحية "كده أوكيه".


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر