الخبر أسفل هذه الروابط

هل الإنترنت لديك بطيء؟ 7 نصائح لتكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

أصبحت سرعة الإنترنت هي الشغل الشاغل لجميع المستخدمين، فالجميع يريد أسرع إنترنت لتصفح مواقع الإنترنت المفضلة ومشاهدة الفيديوهات بدون تقطيع وانجاز المهام على الإنترنت بشكل سريع بدون الحاجة إلى الانتظار.

ولحل ضعف إشارة الإنترنت وبطء سرعته، جرب هذه النصائح والحلول التي ستساعدك على تقوية الإشارة من جديد:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لن تصدق بأن عمة يسرا هي فنانة شهيرة من الزمن الجميل.. هويتها ستدهشكم!! والمفاجأة بالشبه الكبير بينهما والذي لم يلاحظه أحد؟

بعد إيقاف حبسه.. مرتضى منصور يخرج عن المألوف من جديد ويوجه رسالة استفزازية جديدة للخطيب!

“أنا مش عايز أطلق”.. كواليس ليلة طلاق بوسي وانهيار نور الشريف أمام المأذون!!

بورشه تكشف الستار عن 911 GT RS موديل 2023 .. تفاصيل

ما لا تعرفه عن حكم الإعدام الذي صدر بحق المطربة أم كلثوم.. ما القصة؟!

تيم حسن يدخل عالم الإخراج لاول مرة في حياته بفيلم "الزير سالم"

بطرق فعالة.. إليك كيفية التخلص من سواد الأكواع والركب

اختفت قبل 20 سنة.. لن تصدق كيف أصبح شكل طفلة فيلم ’’حرامية في kg2‘‘ مع كريم عبد العزيز!

سيف عبد الرحمن: تكريم رجاء حسين جاء متأخرًا.. فنانة موهوبة وكانت نصيرة لكل المحتاجين

هدى المفتي تكشف تفاصيل مشهد تسبب فى بكائها بفيلم "عمهم" ومحمد إمام تدخل

هل تذكرون "ريكو" في فيلم "البحث عن فضيحة".. هكذا أصبح بعد تجاوزه ال 75 عاما!!-صورة

بالفيديو.. فورد تكشف عن مصابيح أمامية عالية الدقة تعكس إشارات المرور على الطريق

أول ظهور علني لـ "نجلة" ياسمين صبري من زوجها الأول قبل أبو هشيمة.. والجمهور: "أحلى من أمها بمليون مرة"

أنا على تواصل معه.. محمد الغيطي يكشف تفاصيل جديدة عن مرض هشام سليم

وصية النجم الهندي أميتاب باتشان قبل وفاته تحدث ضجة وتصدم جمهوره من المسلمين.. لن تصدق ما هي!

أولاً، قم بتحديد المكان التي توجد به إشارة قوية بالإنترنت بالمكان الذي توجد به، عن طريق “وحدةDecibel الديسيبل” الموجودة في هواتف المحمول الذكية والتي تساعدك على تحديد قوة الإشارة بشكل دقيق، ويفضل أن يكون في المركز بوسط المكان حتى يوصل إشارة الإنترنت إلى المكان بأكمله.

ينصح بوضع جهاز الراوتر بعيداً عن المرايات “Mirrors” لأنها تعمل على إضاعة جزء من الإشارة لأنها تقوم بعكسها، وكذلك إبعادها عن الأجهزة التي تعمل بالأشعة أو أجهزة المايكرويف او الأجهزة اللاسلكية حتى لا يؤثر كلن منهم على بعضهم البعض فتضعف الإشارة.

حاول أن تقلل المسافة بين الهاتف الذكي وجهاز “الواي فاي” “Wi-Fi” وذلك حتى تقلل من ضعف الشبكة، فكلما قلت الفواصل بيهم قويت الشبكة – رغم موائمة أجهزة التوجيه بالواي فاي للمرور عبر الجدران ونفاذ الإشارة من خلالها – إلا أنه كلما زادت الجدران والعواقب في طريق الإشارة أثر ذلك على قوة إشارة الإنترنت التي تصل إليك، ويمكنك الاستعانة ببرنامج “Wireless Connection Info” والذي سيساعدك على معرفة قوة الإشارة من ضعفها وبناءً على ذلك يمكنك اختيار المناسب لوضع الراوتر.

قم بتغيير إعدادات الأمام “Settings” مع تحويلها (من WEP إلى (WPA/WPA2 حتى تغلق المجال أمام الذين يقومون بسرقة إشارة الواي فاي الخاصة بك واستخدامها مجاناً دون أن تشعر، مع تحديد قائمة بالأجهزة التي تتصل بالراوتر.

اختيار الأوقات التي يقل بها عدد المستخدمين للإنترنت، مثلاُ كوقت بعد الفجر حتى الصباح، وتجنب الأوقات التي يكون الضغط بها عالي على الشبكة في المواسم والمناسبات التي يقي فيها الناس أوقاتهم لمشاهدة المباريات والأفلام على الإنترنت كالعطلات الأسبوعية، فحاول دائماً الاستفادة بالوقت الذي تكون الشبكة أفضل وأسرع خاصة فيما يخص وقت انهاء مهمات العمل والمشروعات التي تخص دراستك أو عملك لتؤديها بسرعة ودون أن تتشتت أو تفقد تركيزك فيها لبطء الإنترنت أو انقطاعه المتكرر نتيجة الضغط العالي عليه.

من النصائح الهامة أن تحافظ على كفاءة البطارية الخاصة بهاتفك المحمول، فالبطارية إذا كانت منخفضة فذلك سيؤثر على قوة الإشارة، فحاول إغلاق التطبيقات أو الوسائط التي لا تحتاج لتشغيلها إلا عند الحاجة، مثل: البلوتوث.

حافظ على مساحة الذاكرة، فأحياناً تكون سرعة الإنترنت عالية ولكن الهاتف لا توجد به مساحة فيؤثر ذلك على سرعة تحميل الصور والملفات والصوت والفيديوهات ويمكن ألا تظهر لك ولا تستطيع تحميلها فقط بسبب ضيق المساحة التي تعيق القدرة على عرض المعلومات.

تجنب وضع الهاتف الذكي أو التابلت في حافظة سميكة، فكلما زادت سماكتها يؤثر ذلك سلبياً على قوة الإشارة ويؤدي إلى ضعف الاتصال بالإنترنت.

المصدر: Express

 


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر